أبرز 25 دور وظيفي تبحث عنه شركات الشرق الأوسط باستمرار!

الوظائف الموضوع الشاغل للعديد من الأشخاص في الشرق الأوسط حالياً، فدائماً ما تتكرر على مسامعنا أسئلة مثل كيف يمكنني إيجاد وظيفة في دبي؟ أو كيف يمكنني الحصول على وظيفة أفضل في الكويت؟ أو كيف يمكنني الحصول على فرصة تدريبية في الرياض؟ أو كيف يمكنني إيجاد وظيفة إدارية في عمّان؟ وغيرها من الأسئلة.

يعلم مستخدمو م جيداً كيفية البحث عن أكثر من 10,000 وظيفة والتقدم إليها في أي وقت بسهولة. ولمساعدتك بشكل أكبر، تتيح أداة البحث عن السير الذاتية التي يقدمها بيت.كوم للشركات التي تنوي التوظيف، البحث عن المرشحين، والتواصل معهم، وتوظيفهم بشكل مباشر دون الحاجة للإعلان عن وظائف من الأساس.

وإحدى أساسيات البحث هي استخدام الكلمات المفتاحية، حيث يجب على من يبحث عن مرشحين استخدامها، كما يجب على المرشحين أنفسهم استخدامها بشكل صحيح، فبهذه الطريقة ستكون عملية التواصل بين صاحب العمل والباحث عن عمل أسهل ونتائجها أكثر تطابقاً، وهو ما يؤكده خبراء تحسين محركات البحث، لذا على جميع الأطراف تعلُّم الاستخدام الأمثل لما يملكونه من أدوات.

ولمساعدتك على تحسين سيرتك الذاتية وإدراج الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعاً، أعددنا قائمة بأكثر الكلمات المفتاحية استخداماً في عام 2016 والتي تتوافق مع الأدوار الوظيفية الأكثر طلباً.

مع أكثر من 12,400 كلمة مفتاحية يتم استخدامها بانتظام، إليك أبرز 25 كلمة يتم البحث عنها باللغة الإنجليزية لتساعدك على زيادة فرص اطلاع أصحاب العمل على سيرتك الذاتية والتواصل معك من جميع أنحاء الشرق الأوسط:

25. تطوير الأعمال
24. البناء والتشييد
23. مشرف
22. كهربائي
21. توظيف

20. موظف
19. مدني
18. تصميم
17. شراء
16. ميكانيكي

15. تطوير
14. أعمال
13. تكنولوجيا المعلومات
12. سكرتير
11. تنفيذي

10. مساعد
9. مشروع
8. مدير مشروع
7. مالية
6. تسويق

5. الموارد البشرية (44,500 بحث)

4. محاسب (44,500 بحث)

3. مهندس (65,000 بحث)

2. مدير (120,000 بحث)

1. مبيعات (175,000 بحث)

كيف وأين تستخدم الكلمات المفتاحية؟
كباحث عن عمل، نوصيك باستخدام الكلمات المفتاحية في جميع أدوات التسويق الذاتي والتواصل، بما في ذلك السير الذاتية، وخطابات المقدمة، والملفات الشخصية، ورسائل المتابعة بعد إجراء مقابلات العمل، حيث يُعد إيصال رسالة تتضمن نبذة عنك وعن القيمة/المعرفة التي يمكنه إضافتها للشركة التي ستعمل بها في غاية الأهمية.
ما هو مبدأ عمل "ظهور صفحتي الشخصية" على ؟
لنفرض أن أحد أصحاب العمل يرغب في تعيين أخصائي تسويق رقمي، لا شك أنه سيبحث عن هذه الكلمة في خانة البحث باستخدام أداة البحث عن السير الذاتية التي يقدمها بيت.كوم، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يبحث عن "التسويق الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي" في خانة البحث ثم الضغط على "إدخال".
بناءً على الكلمات المفتاحية المُستخدَمة، ستظهر الملفات الشخصية للمرشحين ذوي الصلة في قائمة أمام صاحب العمل، ومنها يستطيع اختيار المرشحين لتصفيتهم وإعداد قائمة قصيرة لتوظيفهم في نهاية المطاف. وإذا كنت تمتلك ملفاً شخصياً على بيت.كوم يحتوي على الكلمات التي يبحث عنها أصحاب العمل، فلا شك أنك ستظهر في نتائج بحثهم وستكون أحد المرشحين المؤهلين للحصول على الوظيفة.

إرسال تعليق

0 تعليقات