الأسباب التي تدفعك لاستخدام بيت.كوم حتى بعد عثورك على الوظيفة المناسبة‎

تهانينا! لقد حصلت على الوظيفة الملائمة التي كنت تسعى للحصول عليها، وتشعر بالسعادة الغامرة لحصولك على وظيفة تلائم احتياجاتك الحالية وتُلبي مطالبك التي كنت تسعى لتحقيقها. وقد يتوقف بحثك عن عمل في الوقت الحالي، ولكن قد لا يعني ذلك بالضرورة أن تتوقف عن استخدام حسابك على بيت.كوم لعدة أسباب سنتعرف عليها في هذا المقال.
باختصار، يمكن أن يكون حسابك على بيت.كوم ذو فائدة كبيرة لا تقل عن الفائدة التي اكتسبتها منه أثناء بحثك عن عمل. وبالطبع فإن أول ما يتبادر في ذهنك حالياً هو سؤال: "كيف ذلك؟" إليك الإجابة بشكل مفصل:
اعتبر سيرتك الذاتية الموجودة على بيت.كوم بمثابة بطاقة عمل؛ فكلما حرصت على تحديث سيرتك الذاتية، وإضافة الخبرات الجديدة التي اكتسبتها وتكتسبها من عملك الجديدة، كلما تلقيت فرص عمل جديدة. ولا بأس إن كنت لا تفكر بالتقديم للوظائف في الفترة الحالية، فلن تضطر للتقدم لأي منها من الأساس؛ فمن خلال إبقاء سيرتك الذاتية مُكتملة ومُحدّثة ستزيد فرصك في الحصول على عروض عمل دون أن تتقدم لها.
وبالرغم من أنك قد تشعر بالحيرة أمام العديد من الفرص التي تحصل عليها، هناك احتمال كبير أن تحصل على فرصة جديدة لم تُفكر بها حتى ولم تعلم أنك تستطيع الحصول عليها؛ ففي أغلب الأحيان يبدأ أصحاب العمل بالبحث عن المرشح المثالي بمعايير يحددونها بأنفسهم وتتلاءم مع الشاغر المتوفر لديهم، ومن خلال سيرتك الذاتية المُحدّثة يمكنك أن تكون أنت المرشح الذي يبحث عنه أصحاب العمل، مما سيتيح لك فرصاً عديدة لم تكن ضمن حساباتك.
وتستخدم الشركات أداة البحث عن السير الذاتية من بيت.كوم للبحث عن المرشحين، والتواصل معهم، ثم تعيينهم عن طريق بيت.كوم، دون الإعلان عن وظيفة. وفي أغلب الأحيان، يُفضل أصحاب العمل أن يشاهدوا السير الذاتية المُحدّثة والتي تحتوي على جميع المعلومات مثل الخبرات والمؤهلات والمهارات، لذا من المهم أن تقوم بالدخول إلى حسابك عبر بيت.كوم وتحديثه وإضافة جميع المعلومات والتفاصيل بين الحين والآخر.
يُعتبر بيت.كوم شبكة مهنية تتيح للمهنيين التواصل مع بعضهم البعض. إذا كنت تمتلك ملف عام على بيت.كوم فبإمكانك الإطلاع على شبكة بيت.كوم المهنية، التي تعد أداة فعّالة لتوسيع نطاق شبكة معارفك في منطقة الشرق الأوسط. يمكنك من خلال هذه الأداة بناء علاقات قوية مع أكثر من 13,600,000 مهني من مختلف الدول والمناطق. ولا تنسَ أهمية بناء شبكة علاقات واسعة في وقتنا الحالي، فذلك سيساعدك على التقدم في مسيرتك المهنية، والحصول على فرص جديدة، واكتساب خبرة لا تُعوّض.
تلعب المعرفة دوراً مهماً للغاية في الوقت الحالي، فكلما زادت معرفتك، زاد تأثيرك على الأشخاص حولك. لذا من المهم ألا تتوقف عن السعي لاكتساب المعرفة، مهما بدا وقتك ضيقاً ولم يتسّع جدولك لذلك. بإمكانك تجربة الدورات والاختبارات التي يوفرها بيت.كوم في حال كنت تمتلك حساب على الموقع، فهي تساعدك على تعزيز معرفتك واكتساب معلومات جديدة لتطوير مستواك المهني من خلال التعلم الذاتي. كما يمكنك الاطلاع على عدد هائل من الأبحاث، والمدونات، ودراسات متميزة لزيادة مخزونك المعرفي والسعي لتطوير مسيرتك المهنية.
تذكَر أن المعرفة والخبرة التي اكتسبتها خلال رحلة بحثك عن عمل وحتى حصولك على عمل مناسب، قد يجعلك مصدر دعم كبير لأولئك الذين ما زالوا يبحثون عن عمل أو يسعون للوصول إلى مستوى الرضا المهني الذي وصلت إليه. ولمشاركة معرفتك وخبرتك، تتيح لك منصة تخصصات بيت.كوم طرح نقاشات مهنية متنوعة، وبناء علاقات لتوسيع شبكتك المهنية.

إرسال تعليق

0 تعليقات