سبع ميّزات رائعة لأداة البحث عن السير الذاتية

تمتلك كل شركة مجموعة من الأهداف تسعى جاهدة لتحقيقها، وبغض النظر عن منصبك في الشركة، فأنت مسؤول عن المساهمة في تحقيق أحد تلك الأهداف أو أكثر. وتُعد هذه الأهداف هامة كونها تساهم في تنمية شركتك، ورفع كفاءتها، مما يجعلها شركة فعالة ومربحة. ولتلعب دوراً فعالاً في إنشاء شركة ذات أداء جيد والمساهمة في تحسينها، عليك توظيف الأشخاص المناسبين لمعاونتك في مسيرتك نحو التميز.
إن عملية توظيف الأشخاص الذين يثبتون أنهم ذوي قيمة لشركتك ليست بالمهمة السهلة؛ وذلك نظراً لوجود العديد من المعايير التي يصعب التخلي عنها أثناء عملية بحثك عن موظفين. وفي حال اتجهت نحو استخدام وسائل التوظيف التقليدية، قد تواجهك بعض المصاعب، مثل نقص في عدد المرشحين المؤهلين للوظيفة الشاغرة، أو تلقي طلبات من مرشحين يمتلكون سيرة ذاتية قديمة، أو صعوبة في إيجاد مرشح من بلد معين. قد تساهم هذه المشاكل جميعها في تعقيد عملية التوظيف الخاصة بك، مما يعيق ما تبذله من جهد لتحقيق أهداف الشركة.

في الواقع، تهدف أداة البحث عن السير الذاتية من بيت.كوم إلى حل جميع المشاكل التي قد يواجهها أصحاب العمل وخبراء التوظيف عند بحثهم عن كفاءات. إليك سبعة أسباب ستجعل هذه الأداة المتميزة خيار لا بديل له في عملية التوظيف:
1. أكبر قاعدة بيانات للسير الذاتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
لن تواجه بعد الآن أي نقص في عدد المرشحين المؤهلين بفضل قاعدة بيانات بيت.كوم التي تضم أكثر من 29 مليون سيرة ذاتية مسجلة. فما يميز هذه القاعدة هو إتاحتها الفرصة لأصحاب العمل بالبحث عن المرشحين بسهولة وفي أي وقت.
2. أدوات فلترة فعّالة
نظراً لامتلاكنا قاعدة بيانات كبيرة، فإننا نعلم أن عمليات البحث التي ستجريها يمكن أن تزودك بعدد كبير جداً من المرشحين. ولمعالجة هذه المسألة وتوفير وقتك وجهدك، قمنا بتصميم أكثر من 30 أداة فلترة يمكنك استخدامها للحصول على نتائج أكثر دقة وأقرب إلى ما تبحث عنه، وذلك من خلال تحديد المعايير المطلوبة، مثل عدد سنوات الخبرة، أو جنسية المرشح، أو مكان المرشح، أو الشهادة الجامعية التي يمتلكها، والعديد من الخيارات الأخرى.
3. معايير بحث متقدمة
قبل البدء في عملية بحثك عن مرشحين باستخدام أدوات الفلترة التي نوفرها، يمكنك استخدام تقنية البحث المتقدم التي نقدمها من خلال استخدام كلمات مثل (و، أو، استثناء) للحصول على النتائج الدقيقة التي تبحث عنها. فمثلاً، إذا كنت تبحث عن مدير مبيعات لمساعدتك على زيادة مبيعات شركتك، يمكنك البحث عن "مدير مبيعات" أو "المدير الإداري للمبيعات" واستثناء "مطور أعمال".
4. سير ذاتية محدّثة
نحن نعلم مدى أهمية المعلومات المُحدثة في الوقت الحالي، لذلك حرصنا على توفير خيار البحث عن السير الذاتية التي تم تحديثها ضمن الإطار الزمني الذي تحدده، حيث يمكنك البحث عن السير الذاتية بحسب الفترة الزمنية التي حُدثت فيها، أي منذ أيام، أو أسابيع، أو أشهر!
5. إمكانية حفظ عمليات البحث
تتطلب عملية البحث عن كفاءات التحضير المسبق، حيث ستحتاج لمعرفة عدد سنوات الخبرة المطلوبة للوظيفة الشاغرة، والشهادة الجامعية التي تتناسب مع المنصب، إلى جانب عمر المرشح. وقد تتداخل جميع هذه المعلومات والمتطلبات بسبب كثرة المناصب الشاغرة التي تسعى لملئها، لذا يقدم لك بيت.كوم خاصية تسمح لك بحفظ معايير ونتائج البحث لتستطيع العودة إليها ومشاهدتها متى ما شئت.
6. التواصل المباشر
يمكنك، فور إيجاد المرشح الذي تبحث عنه، التواصل معه عبر الرسائل والتحدث معه للتعرّف عليه بشكل أفضل، فنحن نعلم مدى صعوبة تقييم المرشحين من خلال النظر إلى سيرتهم الذاتية فقط، لذلك فنحن نتيح طريقة للتواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل والتي تتيح لأصحاب العمل طلب المزيد من الوثائق/المعلومات.
7. خيارات تتعدى حدود السيرة الذاتية
يتيح بيت.كوم للباحثين عن عمل خيار إجراء اختبارات التقييم من أجل تعزيز ظهور ملفاتهم الشخصية أمام أصحاب العمل، والتي تشمل اللغات، والمهارات، واختبارات الكفاءة والقدرات. لذا إن وجدت مرشح يتناسب مع متطلباتك، إلا أنك تظن أنك لن تحصل على المعلومات التي تريدها من خلال التواصل معه مباشرة، فعندها تستطيع الاطلاع على نتائج اختبارات الأداء الخاصة بالمرشح والتي أجراها سابقاً لتتمكن من تقييمه بشكل أفضل.
من خلال تقليص نطاق بحثك والعثور على ما تريده بدقة، ستتمكن حتماً من توظيف مرشحين مثاليين يساهمون في تطوير شركتك وتحقيق كافة أهدافها.

إرسال تعليق

0 تعليقات